تقلق العديد من الفتيات أثناء الفترة الحالية من أجل إتمام مراسم زفافهم، الأمر الذي يجعلهن دائما بالبحث عن أحدث صيحات الموضة فى كل شيء، فنجد العروس تبحث كثيراً عن ديكورات شقق توافق ذوقها خلال رحلتها لتجهيز منزل الزوجية، حيث يجب على كل منهن اختيار ديكورات شقق تجعلهن يشعرن بالراحة بمجرد دخولهن إلى المنزل، على أن تتلائم مع المساحة المتاحة، لذا نقوم بتقديم لك بعض ديكورات شقق يمكنك القيام بالاختيار من بينها ما يوافقك بداية من غرفة نومك ووصولاً إلى المطبخ وغرفة المعيشة.

 

ديكورات غرف النوم

تعتبر الديكورات المودرن بشكل عام بمثابة اختيار أول بالنسبة لأى عروسان عند القيام باختيارهما لمنزلهما المنتظر، فاختاري ديكورات غرف نوم على أحدث طراز، ويمكنك الاختيار من بين اللون الأبيض، أو الأسود والبنى فهم من أكثر الألوان الموافقة عند اختيارك لغرفة نومك.

 

غرفة المعيشة

غرفة المعيشة أو “الليفينج روم” واحدة من أهم أركان البيت، فيجلس فيها كل أفراد الأسرة طوال الوقت، لذا احرصي  على القيام باختيار غرفة صلبة وقوية، وشيك فى ذات الوقت، وركزى على الألوان الزاهية ، واختارى لون كاللون الأبيض.

 

المطابخ

ديكورات الشقق لا تنتهي بالنسبة للمرأة عند اختيار غرفة نوم أو  معيشة شيك، فالمطبخ هو أحد أهم أركان البيت بالنسبة للمرأة، فهي تقضي فترة طويلة فيه، لذا احرصي دائماً على اختيار ديكورات مطبخ مودرن بالوان شيك، من أجل الشعور بالراحة داخله.

 

ديكورات شقق صغيرة 

 

على الرغم من أن مساحات الشقق الصغيرة قد ساعدت في القيام بحل مشكلة الشباب في الحصول على سكن وساهمت العديد على إتمام الزواج وبداية حياتهم بها ، إلا أنها مازالت تكون أزمة والعديد يشعرون بالضيق نتيجة عدم الحصول على الديكورات المرادة ، لذا فقد أصبح اتجاه مصممي الديكور الآن الاستفادة بكل متر متوفر في مساحة الشقة، واستغلاله استغلالاً جيدًا يمنح الفرصة لعمل الديكورات التي يريد الجميع بها من أمثلة ذلك اختيار الأثاث الوظيفي الذي يقوم بأدوار متنوعة بالمنزل، ويساهم على توفير المساحة ، ويقضى على الفوضى ، كالأسرة التي تحتوي على أماكن لتخزين الأغراض ، والكنب الذي يمكن القيام بسحبه ليصبح سرير مريح لينام عليه الضيوف، وهكذا..

لذا إذا كانت مساحة شقتك صغيرة، وتجدين صعوبة في تنفيذ أفكارك من الديكورات العصرية بشقتك الصغيرة فإن شركة بريمافيرا تقدم لكِ بعض الأفكار والطرق التي يمكن عملها من أجل تنظيم وتنظيم ديكورات الشقق الصغيرة بصورة راقية وجميلة يجعل الشقة تبدو أكبر من مساحتها الفعلية ومن تلك الحيل..

 

 الإضاءة 

أول الطرق والأفكار المهمة من أجل الحصول على الشعور بمساحة الشقة هي الإضاءة ، فكلما كان الضوء أكثر كلما كان ذلك يعطي إحساس أكبر بمساحة المكان ، وللحصول على إضاءة جيدة للشقق الصغيرة المساحة يجب عمل الآتي :

 – عدم القيام بتركيب الستائر الثقيلة والستائر ذات الألوان الغامقة.

– استعمال نجف يحتوي على العديد من المصابيح الكهربائية ، إذا كانت الإضاءة الخارجية قليلة أو ضعيفة نتيجة المباني المجاورة أو الأشجار الموجودة أمام الشقة.

– يفضل القيام  بإضافة إضاءة حول المرآة إذا كانت توجد داخل الغرفة ، حيث تساهم على الإحساس بمساحة أوسع للشقة الصغيرة المساحة .

– ينصح القيام باستعمال الإضاءات الجانبية المعلقة على الجدران ، مثل تعليق الاباليك ، بحيث لا تشغل حيز من مساحة شقتك.

 

 الألوان والدهانات 

من الأشياء التي يجب تجنبها عند الحصول على شقة صغيرة المساحة والبدء في ديكوراتها هو عدم القيام باستعمال الدهانات والألوان الغامقة لأنها تضاعف من الشعور بضيق الشقة أكثر مما هي عليه بل يفضل في تلك الحالة استعمال الألوان الفاتحة التي تجعل غرف الشقة الصغيرة تبدو أكبر في المساحة ، من ناحية أخرى اختيار الألوان الهادئة أو المحايدة في الشقق الصغيرة له دور كبير في الشعور بالراحة والهدوء ، كما يمكن القيام بإضافة بعض الظلال من الألوان المشرقة لإضافة لمسات الحيوية والبهجة للديكورات

شاهد ايضا احدث الدهانات والديكورات للشقق